منتديات بنات الرافدين

بنات الرافدين عالم من الخيال

 لوحة الاعلانات

محبي حسام الرسام


    6 أكاذيب متداولة عن الزواج ......... خدعوك فقالوا عنه عسل

    شاطر
    avatar
    a7la koolhom
    المديرة العامة للمنتدى
    المديرة  العامة  للمنتدى

    انثى
    عدد الرسائل : 23
    العمر : 32
    الموقع : U S A
    العمل/الترفيه : أدرس لغة
    المزاج : نص ونص
    تاريخ التسجيل : 09/07/2009

    GMT + 3 Hours 6 أكاذيب متداولة عن الزواج ......... خدعوك فقالوا عنه عسل

    مُساهمة من طرف a7la koolhom في السبت يوليو 11, 2009 10:43 am

    خدعوك فقالوا عنه عسل x عسل... 6 أكاذيب متداولة عن الزواج

    --------------------------------------------------------------------------------

    قبل تجربة الارتباط تلتصق فى أذهان الشباب والبنات صورة خاطئة عن الزواج ، نظراً لقلة الخبرة وضيق الأفق حيث يعتمد التقييم فى مطلع سن العشرينات على المشاعر العاطفية من الدرجة الأولي ، ويغيب معها التفكير السليم والاختيار الملائم مع خوض صراع محتدم بين الآباء والأبناء.
    وفي هذا الشأن يؤكد خبراء العلاقات الزوجية أن هناك معظم المقبلين على الزواج، لا يفكرون في بصورة واقعية تتسم بالعقلانية ، بل أنهم يعيشون فى الأوهام ،وتنطبع بعض الصور فى أذهانهم خلال أحاديث الأصدقاء فى المرحلة الجامعية أو فترة المراهقة ، وفيما يلي أهم 6 أكاذيب فى أذهان الشباب عن الزواج:

    1 - بالحب نحيا .. الحب يصنع المعجزات وغيرها من الشعارات العاطفية : هذا المنطق غير سليم نهائياً ، لأن منظمة الزواج لا يقام على الحب وحده بالرغم من أهمية وجود المشاعر بين الطرفين ، ولكن هناك بعض العوامل أهم بكثير لاستمرار الزواج السعيد كالتقارب فى القيم، والمستوى الاجتماعي، والعمر، والشخصية، والتوقعات.

    2 - الشريك المثالي هو فتاة أو فتى الأحلام : هذه الصورة غالباً ما تكون خيالية ، وليس من الطبيعي أن تكون مطابقة للواقع بحجة انتظار الشريك المثالي ، نحن فى عصر لا يوجد أشخاص مثاليون ، ولا حتى أنت ، فلماذا دائماً نبحث عن الصعب أو المستحيل ، الأنسب هو البحث عن الشريك الملائم لشخصيتك وميولك.

    3 - لست مستعد أو مؤهل للزواج في الوقت الحالي : هذه الجملة ليست غريبة ، متداولة بين الشباب وخاصة الرجال حتى فى حالة توافر الإمكانيات المادية ، هذه الفكرة التى تغزو أفكارهم ما هى إلا نتيجة للخوف من المسئولية ، ويؤكد الخبراء أن التوتر والقلق أمر طبيعي يمر به كل المقبلين على حياة جديدة ، وقرار مصيري كالزواج لا يحتاج إلا إلى التعاون من قبل الشريكين، والتفكير الايجابي للمضي قدماً.

    4 - الزواج قرار القلب : اعتقاد خاطئ إذا لم يشارك العقل مع القلب فى هذا القرار يجب أن يعاد النظر من جديد فى فكرة الزواج ، هذا لا يمنع وجود الحب والتفاهم بين الطرفين ، ولكن يجب أن يوافق العقل على هذا الاختيار أيضاً ، وإلا سيتعب قلبك وعقلك من هذا الاختيار، وخاصة أن الدراسات الحديثة تجمع على أن الزيجات المبنية على الحب فقط يفشل معظمها.

    وهذا الأمر أشار إليه الدكتور "سول جور دون" أستاذ علم الاجتماع بفرنسا خلال دراسة ميدانية له ، موضحا أن 85% من زيجات الحب والغرام تنتهي بالطلاق، أو بالمشكلات التي تنغص حياة الزوجين وتذهب ما كان بينهما من حب، بينما نجد في المقابل أن الزيجات القائمة على العقل والاختيار التقليدي نجحت واستمرت.

    ويفسر "سول" ذلك بأن النوع الأول من الزيجات تظهر العيوب بجلاء بعد الزواج بعد أن تكون اللحظات الجميلة ذابت والعواطف تبخرت والمشاعر الرقيقة ذهبت أدراج الرياح، وهو زواج يؤخر إلى الوراء لأن المتحابين يهملان عملهما أو دراستهما وعلاقاتهما الاجتماعية، ويقضيان معظم الوقت في مطارحة الغرام وتبادل عبارات الهيام، فتكون النتيجة أن 85% من زيجات الحب تنتهي بالطلاق والفشل، بينما لا تتجاوز تلك النسبة 5% في الزيجات التقليدية التي تعتمد على العقل والتريث، ولا تستند إلى الاندفاع العاطفي فتنهار عند أول منعطف.

    5 - التوافق فى الاختلاف وسر الإعجاب بالطرف الآخر : خطأ كبير يؤكده علماء علم النفس لأن الارتباط بشريك مختلف في الأفكار والميول يجلب الخلاف والنزاع ، حتى وإن كانت هذه الصفات جاذبة فى البداية كالجرأة والتمرد .. وغيرها لأنها تحول حياتك إلى جحيم بعد الزواج ، أما الانسجام يأتي من التشابه فى الطباع لأنه هذا الأمر يجلب الانسجام بين الطرفين.

    أما فى حالة الاختلاف الفعلي فغالبا ما يواجه الزواج معارك كلامية حادة الأمر الذي يتطلب من كل طرف أن يحاول أن يجاري الآخر لفهم الحياة ، لأن الحياة عبارة عن خط بياني صاعد وهابط، وأن عليهما تقبل اليوم المر مثل اليوم الحلو.

    6 - المصارحة في كل شئ مطلوبة حتى بمغامرات قبل الزواج للرجل وهمسات ولفتات المرأة منذ الولادة :هذا الأمر يجب أن يكون خط أحمر ، لأن الإنسان شكاك بطبعه ، وهذا الأمر يفتح نيران على الحياة الزوجية ويهدد استقرار الأسرة بشكل كبير .

    والملاحظ أن روح التسامح غابت عنا ولا تغفر المرأة ارتباط زوجها بامرأة أخرى والعكس صحيح ، وخاصة فى حالة وجود خطبة سابقة قبل الارتباط ، فى هذه الحالة يجب استعراض الخبر دون الدخول فى أي تفاصيل ، أما الرجل فلا داعي لذكر أى علاقة عابرة أو إعجاب بامرأة أخرى .

    ويشير الخبراء إلى أنه من الضروري عند بداية الارتباط بفترة الخطوبة أن يسأل كل طرف نفسه بعض الأسألة :
    * هل شخصيتي تتفق مع من أرتبط به؟
    * هل يمكننا أن نؤسس بيت ناجح؟
    * هل دبلة الخطبة التي أضعها في يدي، رمز للحب والاحترام أم قيد سأندم عليه فيما بعد؟

    على أن تستمر الخطوبة لوقت كاف لأنها تحمل جوانب نفسية كبيرة تؤهل الطرفين لتحمل المسئولية والانفصال عن العائلة ، وتعتبر فترة انتقالية تحقق النضوج النفسي ويتم فيها الاستعداد الذهني و الشخصي للدخول في المرحلة المقبلة من الحياة، وفيها يتحمل كل طرف مسئولية اختياره.
    avatar
    اسير الروح
    مؤسس منتديات بنات الرافدين
    مؤسس منتديات بنات الرافدين

    ذكر
    عدد الرسائل : 104
    العمر : 27
    المزاج : ضووجة
    تاريخ التسجيل : 01/02/2009

    GMT + 3 Hours رد: 6 أكاذيب متداولة عن الزواج ......... خدعوك فقالوا عنه عسل

    مُساهمة من طرف اسير الروح في السبت يوليو 11, 2009 3:50 pm

    يسلموووووووو عيوني ع الموضوع المميز


    _________________
    تزود من حبيبك كل يوم فلا تدري الفراق متى يكون
    avatar
    a7la koolhom
    المديرة العامة للمنتدى
    المديرة  العامة  للمنتدى

    انثى
    عدد الرسائل : 23
    العمر : 32
    الموقع : U S A
    العمل/الترفيه : أدرس لغة
    المزاج : نص ونص
    تاريخ التسجيل : 09/07/2009

    GMT + 3 Hours رد: 6 أكاذيب متداولة عن الزواج ......... خدعوك فقالوا عنه عسل

    مُساهمة من طرف a7la koolhom في الأحد يوليو 12, 2009 8:40 am

    اسير الروح كتب:يسلموووووووو عيوني ع الموضوع المميز

    شكررراااااااااا على المروووور علوووكي الورد

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أكتوبر 18, 2017 6:07 pm